⭕⭕فن الرد على الآخرين





 ⭕⭕فن الرد على الآخرين :

_ ركبت سيدة " سمينة جداً " الباص

فصاح أحد الراكبين متهكما :

- لم أعلم أن هذه السيارة(الباص) مخصصة للفيلة  !

فـردت عليه السيدة بـهدوء :

- لا يا سيدي هذه السيارة  كسفينَة نوح تركبها الفيلة و ( الحمير ) أيضاً 

_ الكاتب الشهير : برناردشو

حين قال له كاتب مغرور ؛

- أنا أفضل منك، فإنك تكتب بحثاً عن المال !

و أنا أكتب بحثاً عن الشرف !

فقال له برناردشو على الفور :

- صدقت كل منا يبحث عما ينقصه .

_ شاعر الجاهلية (الضرير) المعروف بشار بن برد حين قال له رجل ثقيل الدم :ما أعمى اللّه رجلاً إلا عوضه ، فبماذا عوضك أنت ؟

فرد بشار : عوضني بأن لا أرى أمثالك !

_ تزوج ضرير  بامرأة 

فقالت :لو رأيت بياضي و حسني لعجبت 

فقال : لو كنت كما تقولين !!

لم ترككِ المبصرين لي !

_ أراد رجل إحراج المتنبي 

فقال لـه : رأيتك من بعيد فـظننتك إمـرأة !!

فقال المتنبي : و أنا رأيتك من بعيد فظننتك رجلآ !!

_ امرأة قبيحة جدا قالت لرجل :

لو كنت زوجي لسكبت في قهوتك سما

فقال : لو كنت زوجتي فلن أتردد لحظة واحدة في شربها

_ قال وزير بريطانيا السمين تشرشل لبرنارد شو النحيف : من يراك يظن بأن بريطانيا في أزمة غذاء !

فقال : و من يراك يعرف سبب الأزمة !!

_ أقبل جحا على قرية فرد عليه أحد أفرادها قائلاً : لم أعرفك يا جحا إلا بحمارك

فقال جحا : الحمير تعرف بعضها!

_ رأى رجل امرأة فقال لها : كم أنت جميلة !

فقالت له : ليتك جميل لأبادلك نفس الكلام!

فقال لها: لا بأس أكذبي كما كذبت.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يقول الشاعر : يداوى فساد اللحم بالملح .. فكيف نداوي الملح إن فسد الملح

لا تؤذي قلبك ❤ وتتسبب في شيخوخته المبكرة ، فالحياة لا تحتاج منك غير الرضى .!

قصّة مصريّة حقيقة