الإكوادور هي جمهورية ديمقراطية تقع في قارة أمريكا الجنوبية.

 



#الإكوادور هي جمهورية ديمقراطية تقع في قارة أمريكا الجنوبية.


 تحدها كولومبيا من الشمال وبيرو من الشرق والجنوب، وتطل على المحيط الهادئ من الغرب. تعتبر الإكوادور وتشيلي البلدين الوحيدين في أمريكا الجنوبية اللذين ليس لديهما حدود مع البرازيل.


تغطي مساحة الإكوادور حوالي 283,520 كيلومتر مربع، وعاصمتها هي كيتو. تتميز البلاد بتنوعها الطبيعي الرائع، حيث تضم سلاسل جبلية، وسهولاً وودياناً، وغابات استوائية، وشواطئ ساحرة. تعتبر جزر غالاباغوس التابعة للإكوادور في المحيط الهادئ من أهم المواقع السياحية في البلاد.


تتحدث اللغة الرسمية في الإكوادور هي الإسبانية، وتعد الكيتشوا والشوار وغيرها من اللغات الأصلية مستخدمة أيضًا في المجتمعات الأصلية. تعد الثقافة الإكوادورية غنية ومتنوعة، حيث تتأثر بالتراث الأصلي والإسباني والأفريقي.


تعتبر الإكوادور واحدة من أكثر الدول الغنية بالتنوع البيولوجي في العالم، حيث تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات. تشتهر بالحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية التي تحتضن تلك التنوع البيولوجي.

#الجميع

#اضف_الى_معلوماتك

#الإكوادور


#شكراللمتابعة

##facebook #instagram #youtube #twitter #tiktok #love #instagood #follow #like #socialmedia #whatsapp #music #google #photography #marketing #india #memes #followfor

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يقول الشاعر : يداوى فساد اللحم بالملح .. فكيف نداوي الملح إن فسد الملح

لا تؤذي قلبك ❤ وتتسبب في شيخوخته المبكرة ، فالحياة لا تحتاج منك غير الرضى .!

قصّة مصريّة حقيقة