دى زكريات جيل من الاجيال الراديو زمان

 




دى زكريات جيل من الاجيال 

 الراديو زمان  


" إذاعة الشرق الأوسط من القاهرة ساعة الجامعة أعلنت تمام السادسة صباحاً .. يا صباح الخير ياللي معانا، ياللي معانا 🎶.."

نتذكر جيدا فترة من حياتنا ارتبطت بالراديو و ببرامجه الشيقة و الرائعة ، و الجميع مضبوط على مواعيد برامج بعينها .. يستيقظ ويتحرك ويرتدي ملابسه وينزل من بيته طبقاً لمواعيد هذه البرامج لا سيماً برامج الصباح على إذاعة الشرق الأوسط، و إذاعة البرنامج العام . فتستيقظ من نومك  على اذاعة الشرق الأوسط و " بصبح عليك" برنامج المنوعات والأخبار اللطيفة الخفيفة ، و يأتي صوت المطرب محمد ثروت و "يا رب الملك لك" و المقدمة الموسيقية للبرنامج الديني "أبواب السماء" يقدم لنا موضوع ديني مبسط في دقائق . 


يليه برنامج "فانتستيكا" للأطفال ، "طنط سناء" و "عمو حسن" ، بعدها يأتي صوت ايناس جوهر و "غمض عينيك وامشي بخفة ودلع الدنيا هي الشابة وانت الجدع" وبرنامج "تسالي"  فتتناول فطورك مع جرعة من البهجة في بداية يوم سعيد . 


و تغادر منزلك ، و تستقل سيارتك و انت تستمع لبرنامج   "طريق السلامة"، والمذيعة آيات الحمصاني على موجة البرنامج العام ، تخبرك بنصائح الطريق و "صاحبتك السلامة" ليأتي بعدها صوت الرائع فؤاد المهندس و "كلمتين وبس" وأول برنامج نقدي في تاريخ الاعلام المصري ، على شبكة البرنامج العام .

 

يليه برنامج "همسة عتاب" الذي يناقش مشاكل المواطنين في قالب درامي و تتوجه الاعلامية بسؤال لأحد المسئولين ليقوم بحل مشكلةالمواطن . ها انت قد وصلت الى عملك بعد جرعات شيقة متنوعة من برامج الراديو ، و لنذهب لربة المنزل و التي تتابع برنامج "إلى ربات البيوت" و الاعلامية القديرة صفية المهندس صاحبة الأداء المتميز ونصائح من القلب ، و لا ننسى "عائلة مرزوق" و حلقات شيقة لا تنتهي تناقش كل ما يخص العائلة المصرية الأصيلة . بعد ذلك مغامرات خالتي بمبه و ما تفعله في الناس !! "ويا عيني عليا" و الممثلة القديرة ملك الجمل .


و تسرع الأطفال في البيوت لتقترب من الراديو ليستمعوا الى برنامج "غنوة وحدوته" علشان نسمع أبلة فضيلة ، راح تحكيلنا حكاية مفيدة ... و ارجع يا زمان .. حن يا ماضي و كم هو رائع وقع هذه البرامج في آذان عشاق الراديو .


الله يرحم زمان

#مصر_بين_الحاضر_والماضى 🇪🇬

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يقول الشاعر : يداوى فساد اللحم بالملح .. فكيف نداوي الملح إن فسد الملح

لا تؤذي قلبك ❤ وتتسبب في شيخوخته المبكرة ، فالحياة لا تحتاج منك غير الرضى .!

قصّة مصريّة حقيقة